سياسة

عقوبات أميركية على شبكة نفطية تدعم حزب الله وفيلق القدس

فرضت الولايات المتحدة، اليوم، عقوبات جديدة على ما قالت إنه “شبكة نفطية”، شملت 6 أشخاص و17 كياناً، بإشراف إيراني لـ”تهريب” النفط من ميناء الشارقة في الإمارات العربية المتحدة، لدعم “حزب الله وفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني”.

وقال وكيل وزارة الخزانة لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية، بريان إي نيلسون، في بيان: “يستخدم الأفراد الذين يديرون هذه الشبكة غير المشروعة شبكة من الشركات الوهمية وتكتيكات احتيالية، بما في ذلك تزوير الوثائق للتعتيم على أصول النفط الإيراني، وبيعه في السوق الدولية، والتهرب من العقوبات”.

وشملت العقوبات 6 أفراد و17 من الشركات “الخاضعة لسيطرتهم للقيام بالأنشطة غير المشروعة للشبكة”، بحيث “استخدمت الشبكة وحدات تخزين في ميناء الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، وخلطت منتجات هندية المنشأ بالنفط الإيراني. ثم قامت الشركات بعد ذلك بتعديل أو إنشاء شهادات منشأ وجودة مزيفة للنفط المخلوط، والتي تم نقلها بعد ذلك لبيعها في الخارج”.

والأفراد الواردة أسماؤهم هم:
ــــ فيكتور أرتيموف (أوكراني الأصل)
ــــ ادمان نافريه (إيراني)
ــــ روزبيه زاهدي (إيراني)
ــــ محمد الزين (لبناني)
ــــ تاتيانا ريابيكوفا (فرنسية)
ــــ غريغوريو فازون (سويسري)

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى